0
الطريقة الصحيحة لاختيار مجال محدد لموقعك او مدونتك ؟


في البداية عليك أن تقرر هل تريد أن تبني أو تنشاء موقعك أو مدونتك للزوار ؟ ام لجوجل ادسنس ؟ بالتاكيد ستكون اجابتك بين الاثنين ... فالمشكلة يا اخواني الكرام هي انه اذا قمت ببناء او انشاء موقعك او مدونتك لاستهداف الربح من الاعلانات فلن تحصل على الكثير من الزوار ، واذا اخترت ان تنشاء وتبني موقعك للزوار فقط فلن تربح الكثير من جوجل ادسينس ؟؟؟
اذاً ما الحل لهذه المشكلة ؟ الحل هو ان تبني موقع او مدونة لجوجل ادسينس وللزوار معاً.... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف تبني موقك لجوجل ادسينس وللزوار معاً ؟تابع معي اقولك كيف ....

اولاً : اريدك ان تختار مجال من المجالات لموقعك ، ويفضل ان لا تكون المنافسة على هذا المجال الذي اخترته كبيرة . مثلا لاتبني موقعا عن ( الفوركس ) لان هناك الالاف من المواقع الكبيرة عن هذا المجال تتحدث . لذا نحن لا نريد الدخول في منافسات مع مواقع كبيرة مثل هذه المواقع . ما نريده هو ان تختار مجال مفضل لك تكون المنافسة عليه قليلة وصغيرة حتى تجد نفسك قادر على المنافسة في هذا المجال . وهذه المجالات كثيرة ما شاء الله وفي النهاية انت وطريقة تفكيرك . المهم ان لا تكون المنافسة كبيرة جدا على المجال الذي اخترته لانشاء هذا الموقع او المدونة . 

منافسة قليلة = سيطرة وربح كبير 

ثانياً : لغة الموقع او المدونة التي ستبنيها . وهذه تعتمد عليك ايظاً ، ففي الربح من جوجل ادسينس فان المواقع التي تبني باللغة الانجليزية تربح اكثر . لكن لا تخاف اذا اردت ان تنشاء موقع او مدونة باللغة العربية فكثير من المدونات والمواقع التي باللغة العربية تربح ربحا كثيرا ، على كل حال القرار قرارك في اختيار لغة موقعك :

لغة انجليزي = سعر الضغطات مرتفع 

ثالثاً : يجب ان يكون المجال الذي اخترته محدد بدقة ، لا تقولي ان موقعك فيه العاب ، دروس فوتوشوب ، اغاني ، كتب ، مقالات عن الكمبيوتر ، دروس تعليم الكمبيوتر وما الى ذلك .. هذا ليس موقع او مدونة محددة . بل يجب ان يكون عنوان موقعك واضح ومحتواه محدد وخاص بمجال محدد ومعين . فااختيارك للمجال المحدد هو توفير الكثير من الوقت والجهد وتصبح مع الوقت انت خبير في هذاالمجال . فمدونة عن الالعاب فقط احسن بالف مرة عن مدونة في ( الكمبيوتر والانترنت و و و و و.... الخ ) ما يجب عليك هو ان تركز في مجال انت تحبه وترغبة حتى تكسب زوار لهم اهتمام بهذا المجال الذي اخترته وسيعتبر زوار مدونتك كمرجع لذلك المجال .

مجال محدد لمدونتك = كسب زوار مستهدفين

والى اللقاء في موضوع آخر زوارنا الكريم ما نريده منكم هو تعليقكم على هذا الموضوع ،،

0 التعليقات:

احدث المواضيع

إذا أعجبتك مدونتي وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني و إنتظر الجديد

Google+ Followers

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
تعريب وتطوير مدونة الفوتو شوب
مدونة شيكو © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger