الفاظ وصيغ الاستغفار

هناك ألفاظ للاستغفار جاءت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي للمسلم أن يقولها ، ويستكثر منها اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصيغ : "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم" (رواه البخاري) . ومنه ا: " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " (رواه أبو داود والترمذي والحاكم وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ) . ومنها : " استغفر الله وأتوب إليه"(متفق عليه) , ومنها سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبؤ لك بنعمتك عليَّ، وأبؤ بذنبي؛ فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت " (رواه البخاري) هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى، وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ، ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

الطريقة الصحيحة لاختيار مجال محدد لموقعك او مدونتك ؟


في البداية عليك أن تقرر هل تريد أن تبني أو تنشاء موقعك أو مدونتك للزوار ؟ ام لجوجل ادسنس ؟ بالتاكيد ستكون اجابتك بين الاثنين ... فالمشكلة يا اخواني الكرام هي انه اذا قمت ببناء او انشاء موقعك او مدونتك لاستهداف الربح من الاعلانات فلن تحصل على الكثير من الزوار ، واذا اخترت ان تنشاء وتبني موقعك للزوار فقط فلن تربح الكثير من جوجل ادسينس ؟؟؟
اذاً ما الحل لهذه المشكلة ؟ الحل هو ان تبني موقع او مدونة لجوجل ادسينس وللزوار معاً.... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف تبني موقك لجوجل ادسينس وللزوار معاً ؟تابع معي اقولك كيف ....

اولاً : اريدك ان تختار مجال من المجالات لموقعك ، ويفضل ان لا تكون المنافسة على هذا المجال الذي اخترته كبيرة . مثلا لاتبني موقعا عن ( الفوركس ) لان هناك الالاف من المواقع الكبيرة عن هذا المجال تتحدث . لذا نحن لا نريد الدخول في منافسات مع مواقع كبيرة مثل هذه المواقع . ما نريده هو ان تختار مجال مفضل لك تكون المنافسة عليه قليلة وصغيرة حتى تجد نفسك قادر على المنافسة في هذا المجال . وهذه المجالات كثيرة ما شاء الله وفي النهاية انت وطريقة تفكيرك . المهم ان لا تكون المنافسة كبيرة جدا على المجال الذي اخترته لانشاء هذا الموقع او المدونة . 

منافسة قليلة = سيطرة وربح كبير 

ثانياً : لغة الموقع او المدونة التي ستبنيها . وهذه تعتمد عليك ايظاً ، ففي الربح من جوجل ادسينس فان المواقع التي تبني باللغة الانجليزية تربح اكثر . لكن لا تخاف اذا اردت ان تنشاء موقع او مدونة باللغة العربية فكثير من المدونات والمواقع التي باللغة العربية تربح ربحا كثيرا ، على كل حال القرار قرارك في اختيار لغة موقعك :

لغة انجليزي = سعر الضغطات مرتفع 

ثالثاً : يجب ان يكون المجال الذي اخترته محدد بدقة ، لا تقولي ان موقعك فيه العاب ، دروس فوتوشوب ، اغاني ، كتب ، مقالات عن الكمبيوتر ، دروس تعليم الكمبيوتر وما الى ذلك .. هذا ليس موقع او مدونة محددة . بل يجب ان يكون عنوان موقعك واضح ومحتواه محدد وخاص بمجال محدد ومعين . فااختيارك للمجال المحدد هو توفير الكثير من الوقت والجهد وتصبح مع الوقت انت خبير في هذاالمجال . فمدونة عن الالعاب فقط احسن بالف مرة عن مدونة في ( الكمبيوتر والانترنت و و و و و.... الخ ) ما يجب عليك هو ان تركز في مجال انت تحبه وترغبة حتى تكسب زوار لهم اهتمام بهذا المجال الذي اخترته وسيعتبر زوار مدونتك كمرجع لذلك المجال .

مجال محدد لمدونتك = كسب زوار مستهدفين

والى اللقاء في موضوع آخر زوارنا الكريم ما نريده منكم هو تعليقكم على هذا الموضوع ،،