الفاظ وصيغ الاستغفار

هناك ألفاظ للاستغفار جاءت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي للمسلم أن يقولها ، ويستكثر منها اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصيغ : "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم" (رواه البخاري) . ومنه ا: " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " (رواه أبو داود والترمذي والحاكم وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ) . ومنها : " استغفر الله وأتوب إليه"(متفق عليه) , ومنها سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبؤ لك بنعمتك عليَّ، وأبؤ بذنبي؛ فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت " (رواه البخاري) هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى، وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ، ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

سيارة كوبيه مستقبلية من ليكزس روعه

Large

 
كشفت شركة ليكزس عن مجموعة كاملة من الصور لسيارتها التجريبية
"LF-LC"
 الكوبيه التي سيتم عرضها للجمهور في معرض شمال أميركا الدولي للسيارات الذي سيقام في مدينة ديترويت الشهر المقبل.
الشركة اليابانية لم تعلن عن أي تفاصيل عن السيارة الرائعة، لكن من الواضح أنها ستكون سيارة هجين، وهي تسع 4 أشخاص أو كما تطلق عليها الشركة
 "2+2"
 ما يعني أنه لا يوجد مساحة كبيرة لركاب المقاعد الخلفية، كما أن السيارة مزودة بمكابح ضخمة ذات أقراص هوائية مصنوعة من سيراميك الكربون، وسقف بانورامي من الزجاج.
وتتميز السيارة بمقدمة طويلة، وجسم انسيابي، وهو ما يعده البعض الخط السائد لسيارات المستقبل بالشركة.
http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/58768/original.jpg

http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/58769/original.jpg

http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/58770/original.jpg

http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/58771/original.jpg

http://s3.amazonaws.com/mbc_actionha/uploads/58772/original.jpg