الفاظ وصيغ الاستغفار

هناك ألفاظ للاستغفار جاءت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي للمسلم أن يقولها ، ويستكثر منها اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصيغ : "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم" (رواه البخاري) . ومنه ا: " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " (رواه أبو داود والترمذي والحاكم وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ) . ومنها : " استغفر الله وأتوب إليه"(متفق عليه) , ومنها سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبؤ لك بنعمتك عليَّ، وأبؤ بذنبي؛ فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت " (رواه البخاري) هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى، وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ، ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

كرة السلة بواسطة ؟؟؟

 


كرة السلة بواسطة الأفيال في تايلاند ! واحدة من أغرب وأطرف ألعاب كرة السلة في العالم                       
في احد مراكز رعاية الحيوانات في مدينة (كو ساموي \ Koh Samui) في تايلاند، تتعلم الفيلة رياضة كرة السلة باستخدام خراطيمها و ذلك ضمن الجهود المبتكرة من المركز للحفاظ على صحة الحيوانات و لياقتها.
فيل يلعب كرة السلة
يقول المنظمون في المركز أن الفيلة تتلقى تدريبات صارمة حتى تتقن هذه المهارة و قد تتطلب الأمر من 2-3 أشهر من التدريبات المكثفة لتعليمهم أساسيات اللعبة و يقول المنطمون أن الفيلة تتطور مع كل يوم تدريب.
فيلة تلعب كرة السلة
تتعلم الحيوانات في البداية كيفية مسك الكرة و التحكم بها بواسطة خراطيمها و بعدها يتم تعليمهم كيف يقفون على أرجلهم الخلفية و المشي بالكرة و أخيرا قذفها باتجاه قائم السلة.
لعبة كرة السلة تؤديها الفيلة في أحد مراكز رعاية الحيوان في تايلاند (صور + فيديو)
زوار المركز اللذين شاهدوا الفيلة لأول مرة في حياتهم تلعب كرة السلة أبدوا إعجابهم الشديد باللعبة ووصفوها بالغير معقولة. فيديو لأحد الفيلة يمشي بالكرة و يقذفها باتجاه السلة.