0
صالح كامل لـ «العاطلين»: لا تنتظروا الوظيفة... اتجهوا لـ«سوق الخضار»






 
بعد دراسة 16 سنه واختبار قدرات وقياس واسئلة من المريخ وزحل ودورات انجليزي وحاسب وخبرات في سوق العمل
ينصحون برمي الشهاده والتوجه لسوق الخضار والسمك والتحول لعمال نظافه  وخادمات
طيب مادام هذا هو المستقبل المرسوم للشباب السعودي لماذا كل هذا اللف والدوران وكل هذي الخساير
والطلبات التعجيزية
من البداية في مدارس الابتدائيه يتم تهيئة الاطفال لمثل هذي الاعمال وبدل ما نضيع سنوات حياتنا هباء منثورا
في الدراسه من سن المدرسه ننزل اطفالنا لسوق العمل يتعلمون الصنعه بدل العلوم اللي ما تنفعهم في المدارس!!!


صالح كامل لـ «العاطلين»: لا تنتظروا الوظيفة... اتجهوا لـ«سوق الخضار»

صحيفة المرصد : نصح رجل الأعمال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح كامل الشباب بأن يطرقوا باب «منجم» يدّر آلاف الريالات للقضاء على معاناتهم من البطالة، وهو سوق الخضار التي قال إنها توفر دخلاً يتجاوز 10 آلاف ليصل إلى 20 ألف ريال. وحمل صالح كامل بشدة على صحف انتقدت غياب المشاهير من منتدى جدة الاقتصادي، لكنه أقرّ بإخفاق سجال المنتدى في اختيار قضايا النقاش، وتحول جلسات إلى مناقشة قضايا ليست هي مواضيعها المحددة لها سلفاً.

وبحسب الزميلة الحياة دعا صالح كامل – في مؤتمر صحافي أمس في جدة - الشباب السعودي الباحث عن العمل إلى طرق جميع الطرق المؤدية إلى توفير دخل يؤمن مستقبله، وعدم انتظار وظيفة معينة، ومن ذلك الاتجاه إلى سوق الخضار التي توفر دخلاً مناسباً يتجاوز عشرة آلاف ريال شهرياً، وصولاً إلى عشرين ألف ريال.

وأضاف: «خلال لقائي أخيراً بشباب الأعمال في غرفة الخرج، التقيت شاباً سعودياً أكد لي عمله بنصيحتي، والاتجاه لسوق الخضار، حتى أصبح دخله الشهري يصل إلى 20 ألف ريال، كما قام بتوظيف ثلاثة شباب سعوديين آخرين في مشروعه». واتهم صالح كامل وسائل إعلام سعودية باصطناع الإثارة، وتضخيم سلبيات المنتدى للنيل منه، على حد زعمه، من دون الوقوف على الجوانب الإيجابية وتقديم النقد البنّاء.

وبدا كامل مستاءً - وهو يتحدث في ختام المنتدى أمس - عن صحف لم يسمها وقال: «ركزت بعض وسائل الإعلام على جوانب تحدث في أغلب منتديات المملكة، وبحثت عن السلبيات وضخّمت الأمور، نحن لا يوجد لدينا ما نخفيه أو نخافه. ولكننا لا نحبّذ النقد غير الهادف، ففي الوقت الذي نشكر فيه جميع وسائل الإعلام المشاركة في تغطية هذا الحدث العالمي الذي يعزّز مكانة المملكة على خريطة الاقتصاد العالمي، نحن مستاؤون من الطرح الإعلامي غير الموضوعي في التركيز على السلبيات بهدف الطعن».

 

0 التعليقات:

احدث المواضيع

إذا أعجبتك مدونتي وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني و إنتظر الجديد

Google+ Followers

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
تعريب وتطوير مدونة الفوتو شوب
مدونة شيكو © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger