الفاظ وصيغ الاستغفار

هناك ألفاظ للاستغفار جاءت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي للمسلم أن يقولها ، ويستكثر منها اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصيغ : "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم" (رواه البخاري) . ومنه ا: " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " (رواه أبو داود والترمذي والحاكم وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ) . ومنها : " استغفر الله وأتوب إليه"(متفق عليه) , ومنها سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبؤ لك بنعمتك عليَّ، وأبؤ بذنبي؛ فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت " (رواه البخاري) هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى، وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ، ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

أفضل طرق لتنظيف بقع الحبر


أفضل 3طرق لتنظيف بقع الحبر
بسم الله الرحمن الرحيم ....
cid:image001.jpg@01CD91DA.7756AEC0
هل اضطررت للاستغناء عن ارتداء ثوبٍ تحبينه لأنك لم تستطيعي التخلص من بقعة الحبر التي عليه؟
إن بقعة الحبر من البقع الصعبة التي تفسد شكل الملابس تماماً، فتعلمي كيف تتخلصين منها ، وجربي أفضل 3 طرق للتخلص من بقع الحبر العنيدة!
الطريقة الأولى: خل التفاح
cid:image002.jpg@01CD91DA.7756AEC0
تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الحبر الحديثة التي لم تغسل بالماء، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من خل التفاح في كوب من الماء، ونقع البقعة فيه عدة ساعات حتى تزول آثار الحبر
الطريقة الثانية: عصير الليمون والملح
cid:image003.png@01CD91DA.7756AEC0
يفرك مكان بقعة الحبر بمزيجٍ من عصير الليمون وملح الطعام، وتكرر العملية حتى تزول آثار الحبر تماماً.
الطريقة الثالثة: الحليب
cid:image004.jpg@01CD91DA.7756AEC0
تنقع البقعة في الحليب عدة ساعات، ثم يغسل الثوب كالمعتاد، وتفيد هذه الطريقة في إزالة بقع الحبر من على الملابس البيضاء.
نصيحة سريعة! تعتبر سوائل غسيل الصحون من السوائل المفيدة لإزالة جميع أنواع البقع تقريباً، جربي وضع مقدار ملعقة شاي من سائل تنظيف الصحون العادي في كوب من الماء الدافئ، وامسحي بها مكان البقعة.
--