الفاظ وصيغ الاستغفار

هناك ألفاظ للاستغفار جاءت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي للمسلم أن يقولها ، ويستكثر منها اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصيغ : "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم" (رواه البخاري) . ومنه ا: " استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " (رواه أبو داود والترمذي والحاكم وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ) . ومنها : " استغفر الله وأتوب إليه"(متفق عليه) , ومنها سيد الاستغفار : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبؤ لك بنعمتك عليَّ، وأبؤ بذنبي؛ فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاّ أنت " (رواه البخاري) هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى، وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ، ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

نتيجة الشهادة الاعدادية - التيرم الثاني -2013

                       
الاعدادية 2013 الترم الدراسي الثاني خاصة ان جميع التلاميذ قد انتهوا هذا الاسبوع من امتحانات الصف الثالث الاعدادي للعام الدراسي 2013 ولابد من تعليق ووضع نتيجة الشهادة الاعدادية 2013 اخر العام قبل بداية تنسيق الثانوية العامة ٢٠١٣.
لذا فقد اصدر السيد وزير التربية والتعليم توجيهاته الى جميع المديريات في كافة انحاء الجمهورية بسرعة تصحيح نتائج امتحانات مواد الصف الثالث الاعدادي بالفصل الثاني 2013، وتمكين الطلاب من مشاهدة نتائج الاعدادية عبر موقع وزارة التربية والتعليم للتسهيل على الطلبة.
اما نتيجة الشهادة الاعدادية 2013 على هذه الصفحة ومن خلال صفحات اخرى على موقع مصريات تخص كل محافظة حسب موعد اعتمادها  فستتم متابعة اخبار نتيجة الشهادة الاعدادية واتاحة الفرصة للطلبة واولياء امورهم الاطلاع على نتيجة الامتحانات للمرحلة الاعدادية بكافة فروعها الحكومية والخاصة والتجريبية.



                        أدخل رقم جلوس الطالب